CHKOUN IL BHIME

Aller en bas

CHKOUN IL BHIME

Message par 9assoul le Jeu 14 Déc - 2:08

SELON LE QUOTIDIEN IL CHOUROUK C.N.N PARLE DE LA TUNISIE PARCE QUE IL Y A UN ANE QUI SE COMPORTE COMME TOUS LES TUNISIENS C EST A SE DEMANDER :

CHKOUN IL BHIME FIL HKAYA AHNA ILI NAKRAW FI CHROUK WELLA JOURNALISTE ILI KTEB L ARTICLE

OU PEUT ETRE QUE LE JOURNALISTE EST TROP INTELLIGENT ET QU IL A VOULU PASSER UN MESSAGE A TRAVERS CA : IL A ESSAYE DE DRESSER UN PORTRAIT DU TUNISIEN TYPE ET DIRE QU IL EST BHIME




Dernière édition par le Jeu 14 Déc - 8:28, édité 6 fois

_________________
NE FAITES RIEN MAIS FAITES CA BIEN
avatar
9assoul

Nombre de messages : 280
1re bal3a : ka3ba mornag
Boisson préférée : fanta
Date d'inscription : 06/12/2005

Revenir en haut Aller en bas

L ARTICLE

Message par 9assoul le Jeu 14 Déc - 2:08

الملاحق اليومية
حمار قصر هلال يحلق عاليا وهيفاء وهبي تركب حمار نانسي عجرم

فجأة قفز «حمار قصر هلال» ليتصدر عناوين المواقع الالكترونية الحكاية أوردها مراسل الشروق محمد الميلادي المعروف بطرافته وخفة دمه ولم يكن يدري أن حماره سيحلق عاليا!
وتهتم به بعض المواقع مثل CNN و»عرب كوم» و»الموتمرنت»، و»روح الامارات» وعشرات المواقع الاخرى.
CNN ذكّرت بالموضوع ونقلت ما يلي:

«قالت صحيفة تونسية إن رجلا تونسيا اكتشف عادات غريبة لدى حماره الذي لا ينام إلا على السرير، ويقضّي أوقات فراغه في تدخين النرجيلة على أنغام موسيقى الراي الجزائرية، وأغاني المطربة اللبنانية نانسي عجرم.
ونشرت صحيفة «الشروق» التونسية تحقيقا مصورا مع الحمار وصاحبه، اللذين يعيشان في مدينة قصر هلال، شرق تونس.
ونسبت الصحيفة لصاحب الحمار قوله، إنه اكتشف أن حماره ىهيج طربا» ما ان ينبعث صوت نانسي عجرم أو الفنان الجزائري العالمي الشاب خالد عبر المذياع.
وأضاف أنه كان يعتقد بادئ الامر أن حماره أصيب بالجنون قبل أن تتكرر العملية أمامه، الامر الذي جعله مقتنعا بأن حماره يحب موسيقى الراي، لانه (الحمار) يعود الى طبع الحمير «رصينا وهادئا، ما ان تنتهي وصلات الموسيقى».
وأوضح «نزولا عند هواية حماري اصبحت أتعمد إثارته حبا وعطفا عليه، وإرواء لفضوله بإسماعه نغمات نانسي عجرم والشاب خالد، وغيرها من النغمات الموسيقية التي يطرب لها».
وحتى تكتمل فصول غرابة الحمار، أكد الرجل أن «حماره الفنان» ينام على سرير داخل الاسطبل وأنه يقضي بعض فترات الراحة في تدخين النرجيلة.
ووفقا للمتحدث فإن الحمار يحب أن يتدثر «بغطاء وثير، وإلا كان الشهيق والنهيق ووقع الحوافر على الجدران».
فيما اختار موقع آخر ان يستغل الحكاية ليدخل عليها مزيدا من البهجة تحت عنوان: «هيفاء وهبي تركب حمار نانسي عجرم».
منذ فترة قريبة نشرت وسائل الاعلام قصة صاحب الحمار من تونس الذي قال بأن حماره يعشق نانسي عجرم... ويطرب كثيرا لسماع أصواتها... تلفزيون (الـ.بي.سي) كان كريما جدا مع هذا الحمار الذي يمتلك أذنا موسيقية بل ويستمتع بالاغاني بعكس بعض البشر الذين يهاجمون هيفاء ونانسي وغيرهن... بدون سبب وإنما من منطلق الغيرة والحسد.
بعد مفاوضات ليست شاقة ولا طويلة استطاع تلفزيون (الـ.بي.سي) أن يحضر هذا الحمار من تونس الى لبنان وبالذات الى مزرعة الوادي بين جران ومراح الزيات حيث يتم تقديم برنامج المزرعة بمشاركة هيفاء وهبي ونجوم آخرين من شتى أنحاء الوطن العربي الكبير...
فضائية (الـ.بي.سي) لم تستطع إحضار نانسي عجرم التي يعشقها الحمار... لكنها وفرت للحمار نجمة مهضومة لا تقل خفة دم عنها وهي هيفاء وهبي...
الحمار بدأ متضايقا في البداية لانه يطرب للصوت أكثر من الشكل... إلا أنه أخذ يندمج مع فريق مزرعة الوادي... بل وأصبح عنده طموح في أن يكون أحد المشاركين الرسميين الذين ي جري التصويت عليهم عن طريق رسائل (الاس.إم.إس)... وثقته عالية بأن المواطن العربي سيقف الى جانبه وأنه لن يخرج من أول الحلقات... لانه ببساطة حمار... ويعتقد بأن معظم رسائل (الاس.إم.إس) يجب أن تكون لصالحه... لان أصحابها هم أيضا...
ومهما يكن فإن ربط الحمار بالفن: (الرأي ونانسي عجرم) لم يخل من دلالات ولكن السؤال لماذا لم يعشق هذا الحمار أغاني مطرب الحمير أم أن «حمار الحي لا يطرب»؟!


SOURCE

_________________
NE FAITES RIEN MAIS FAITES CA BIEN
avatar
9assoul

Nombre de messages : 280
1re bal3a : ka3ba mornag
Boisson préférée : fanta
Date d'inscription : 06/12/2005

Revenir en haut Aller en bas

Re: CHKOUN IL BHIME

Message par ersel le Ven 15 Déc - 12:01

farkes
avatar
ersel

Nombre de messages : 105
Age : 49
Futur : 9a7ba
Date d'inscription : 05/03/2006

Revenir en haut Aller en bas

Re: CHKOUN IL BHIME

Message par Contenu sponsorisé


Contenu sponsorisé


Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum